منتدى ويندوز فيستا Windows Vista
أهلا و سهلا بكم في منتدى ويندوز فيستا Windows Vista.
جميع المواضيع متاحة للتصفح من دون تسجيل ! إذا أدردتم المشاركة بموضوع أو طرح أي مشكل يمكنكم التسجيل في المنتدى للمشاركة أو تسجيل الدخول إذا كنتم مسجلين من قبل !


منتدى ويندوز فيستا Windows Vista

المنتدى العربي الأول في العالم لويندوز فيستا : منتدى منتديات ويندوز فيستا عربية تحميلات تحديثات برامج خلفيات ثيمات كراك تنشيط تفعيل شروحات تنصيب إضافات دعم فني حلول مشاكل بالإضافة إلى الرياضة الجوال البرامج العربية البرمجة أنظمة التشغيل الأخرى الألعاب
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  إخلاء مسؤوليةإخلاء مسؤولية  
مطلوب إدارة "مؤقتة للمنتدى"، يرجى وضع الطلبات هنــا ...
ترتيب الموقع
Free counter and web stats
عداد زوار البوابة

شاطر | 
 

 مايكروسوفت تطالب دولا عربية بتشديد عقوبات على جرائم القرصنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1436
العمر : 97
البلد : في المنتدى
نظام التشغيل : Windows XP SP2 - Windows Vista SP1
سرعة الإتصال : خط DSL خاص ;-)
مؤشر النشاط :
30 / 10030 / 100

الأوسمة :
نقاط التميز : 25000
السٌّمعَة : 1
نقاط : 3869
تاريخ التسجيل : 28/05/2007

بطاقة الشخصية
التواجد:
800/800  (800/800)
المشاركة:
800/800  (800/800)
الأوسمة الأوسمة:

مُساهمةموضوع: مايكروسوفت تطالب دولا عربية بتشديد عقوبات على جرائم القرصنة   السبت 16 يونيو 2007 - 14:32

طالبت شركة مايكروسوفت عملاق البرمجيات الدول العربية بتشديد العقوبات على جرائم الملكية الفكرية ومن بينها جرائم قرصنة البرمجيات.


حازم نبيل يتحدث أمام المؤتمر الصحفي
وقال حازم نبيل مدير إدراة الملكية الفكرية في مايكروسوفت مصر "هل تتخيل أنه من الممكن أن تلقي السلطات(المصرية) القبض على شخص بصحبة شاحنة مملوءة بالبرمجيات المقلدة ولا يحكم عليه سوى بغرامة لا تزيد عن خمسة آلاف جنيها(نحو 900 دولار)...هذه العقوبات متواضعة ويجب أن تغلّظ."

خسائر كبيرة
ويقول اتحاد منتجي البرامج التجارية (بي.اس.ايه) الذي يعمل على مكافحة قرصنة البرمجيات وتعتبر مايكروسوفت من أهم أعضاءه إن خسائر صناعة البرمجيات في الشرق الأوسط وفقا لإحصاءات عام 2005 بلغت 1.249 مليار دولار وإن إجمالي نسبة القرصنة في منطقة افريقيا والشرق الأوسط بلغت 58 في المئة.

وتعتبر الجزائر-وفقا لبيانات الاتحاد- أكثر الدول العربية التي تتنشر فيها القرصنة بنسبة 83 في المئة بينما بلغت هذ النسبة في الإمارات 34 في المئة وهي الأقل بين الدول العربية.

وبلغت هذه النسبة في مصر 65 في المئة عام 2005 ووصلت إلى 62.7 في المئة العام الماضي وفقا لأحدث دراسات الاتحاد. وفي المقابل بلغت نسبة قرصنة البرمجيات في شمال أمريكا 22 في المئة عام 2005.

وقال حازم نبيل في مؤتمر صحفي بمحافظة السويس شرق القاهرة "يؤدي ارتفاع نسبة القرصنة إلى ضياع للكثير من الوظائف وحدوث خسائر في أرباح الشركات وضعف أداء اقتصاديات الدول بصورة عامة وقلة الخدمات المقدمة للجماهير بسبب تأثر عوائد الضرائب."

وتقول هيئة قياس أسواق تكنولوجيا المعلومات العالمية (آي. دي. سي) إن حجم قطاع تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط بلغ 17 مليار دولار عام 2005 وإن عدد الشركات العاملة فيه بلغت 32 ألف شركة وإن إجمالي عدد موظفيه بلغوا 220 ألف موظف وإن إجمالي عائدات الضرائب من هذه الشركات بلغت 6.6 مليار دولار وإن القطاع سجل نموا بين عامي 2000 و 2004 بلغ 27 في المئة.

مقاهي الانترنت
وتعتزم مايكروسوفت خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية في مصر وهي هيئة حكومية لدعم المشروعات الصغيرة تبني مشروعا يهدف إلى تعديل أوضاع مقاهي الإنترنت المنتشرة في مصر حاليا بحيث تشتري هذه المقاهي برامج أصلية تضاف إليها برامج توفر خدمات متعددة لتلك المقاهي على أن يسدد السعر على دفعات. كما تعتزم مايكروسوفت الاتفاق مع وزارتي الداخلية والعدل في مصر على توعية الضباط ورجال القضاء بقضايا الملكية الفكرية.

وتعتزم مايكروسوفت أيضا توقيع مذكرة تفاهم مع الجمارك للمساعدة في ضبط شحنات البرمجيات المقلدة. ومن المنتظر أن تشهد القاهرة عدة مؤتمرات في شهر مايو / أيار تنظمها الجامعة العربية واتحاد منتجي البرمجيات التجارية.

خسائر مايكروسوفت
وقال حازم نبيل إنه لا توجد إحصاءات دقيقة حول الخسائر التي تتكبدها مايكروسوفت من القرصنة في الدول العربية ونسب إلى (آي. دي. سي) القول بأن 35 في المئة من إجمالي خسائر القرصنة حول العالم تتكبدها شركة مايكروسوفت على اعتبار أنها الشركة الأكثر مبيعا للبرمجيات في العالم.

ويندوز فيستا
وللمرة الأولى سلحت مايكروسوفت نظام تشغيلها الجديد "ويندوز فيستا" بتكنولوجيا لا تمكن مستخدم النسخة المقلدة من فيستا من استخدامه لأكثر من ثلاثة أشهر بعدها تقل كفاءة عمل نظام التشغيل بنسبة 60 في المئة. وإذا لم يشتر المستخدم نسخة أصلية خلال ثلاثة أشهر أخرى فلن يتمكن من استخدام نظام التشغيل على الإطلاق وسيقتصر دور جهازه على تصفح الانترنت أو الاطلاع على بياناته من خلال الدخول الآمن لجهاز الكمبيوتر Safe mode.

أنواع القرصنة
وتنتشر في الدول العربية عموما ظاهرة قرصنة البرمجيات سواء عن طريق إنزال برمجيات مباشرة على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر أو عن طريق حرق (نسخ) اسطوانات مدمجة ببرامج غير أصلية أو في تقليد البرمجيات الأصلية وإنشاء اسطوانات مدمجة مشابهة للغاية للمنتج الأصلي.


محمد مصطفى يتحدث أمام المؤتمر الصحفي
لكن هذه الظاهرة تقل كثيرا في دول الخليج ذات المستوى الاقتصادي المرتفع كثيرا عن بقية الدول العربية بسبب عائدات النفط.

وقال حازم نبيل "هذه صناعة (تقليد البرمجيات) تدر المليارات على أصحابها وتتعدى عائداتها الاتجار في الهيروين."

وأشار محمد مصطفى مدير قطاع حلول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركاء في مايكروسوفت مصر "إننا لا نعاني من مشكلة جرائم فقط بل إننا نعاني من مشكلة ثقافة. وأصعب شيء هو تغيير الثقافة."


-

_________________
http://V.e33.de
http://Vista.variousforum.com

--------->> المنتدى العربي الأول في العالم لويندوز فيستا <<---------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://vista.variousforum.com
 
مايكروسوفت تطالب دولا عربية بتشديد عقوبات على جرائم القرصنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ويندوز فيستا Windows Vista :: المنتدى الكمبيوتر والإنترنت العام :: منتدى المواضيع الكاملة والنادرة-
انتقل الى: