منتدى ويندوز فيستا Windows Vista
أهلا و سهلا بكم في منتدى ويندوز فيستا Windows Vista.
جميع المواضيع متاحة للتصفح من دون تسجيل ! إذا أدردتم المشاركة بموضوع أو طرح أي مشكل يمكنكم التسجيل في المنتدى للمشاركة أو تسجيل الدخول إذا كنتم مسجلين من قبل !


منتدى ويندوز فيستا Windows Vista

المنتدى العربي الأول في العالم لويندوز فيستا : منتدى منتديات ويندوز فيستا عربية تحميلات تحديثات برامج خلفيات ثيمات كراك تنشيط تفعيل شروحات تنصيب إضافات دعم فني حلول مشاكل بالإضافة إلى الرياضة الجوال البرامج العربية البرمجة أنظمة التشغيل الأخرى الألعاب
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  إخلاء مسؤوليةإخلاء مسؤولية  
مطلوب إدارة "مؤقتة للمنتدى"، يرجى وضع الطلبات هنــا ...
ترتيب الموقع
Free counter and web stats
عداد زوار البوابة

شاطر | 
 

 مقدمة عن Windows Aero

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1436
العمر : 97
البلد : في المنتدى
نظام التشغيل : Windows XP SP2 - Windows Vista SP1
سرعة الإتصال : خط DSL خاص ;-)
مؤشر النشاط :
30 / 10030 / 100

الأوسمة :
نقاط التميز : 25000
السٌّمعَة : 1
نقاط : 3869
تاريخ التسجيل : 28/05/2007

بطاقة الشخصية
التواجد:
800/800  (800/800)
المشاركة:
800/800  (800/800)
الأوسمة الأوسمة:

مُساهمةموضوع: مقدمة عن Windows Aero   الأربعاء 20 يونيو 2007 - 20:58

Windows Aero

تجربة المستخدم الأساسية
على عكس إصدارات Windows السابقة، يؤمن Windows Vista تجربتين مختلفتين لواجهة المستخدم. تجربة "أساسية" لأنظمة مستوى الإدخال، وتجربة أكثر حيوية على المستوى المرئي تدعى Windows Aero. هما تقدمان تجربة جديدة وبديهية تساعدك على البحث عن التطبيقات والملفات وتنظيمها بصورة أسهل، ولكن Aero يقدم المزيد عبر توفير تجربة لجيل المستقبل خاصة بسطح المكتب.

إن أجهزة الكمبيوتر التي تشغّل Windows Vista Home Basic أو تلك التي لا تتضمّن الأجهزة الضرورية لتشغيل Windows Aero، تستخدم واجهة المستخدم الأساسية. تم تحديث التجربة الأساسية وتنسيقها حتى تستطيع العمل باستخدام البرامج والملفات بصورة أسهل بالمقارنة مع الإصدارات السابقة من Windows. على سبيل المثال:

تساعدك قائمة "ابدأ" المصقولة على البحث عن أي برنامج على الكمبيوتر وتشغيله بصورة فورية.

تساعدك المستكشفات وميزات الدعم الجديدة، كالبحث المدمج في سطح المكتب و "الرموز المباشرة"، على استخدام بياناتك بصورة واضحة وفعالة.

تسمح لك "أجزاء التفاصيل والمعاينة" الجديدة بعرض محتويات الملفات من دون الحاجة إلى فتحها.

تجربة Windows Aero
يعتمد Windows Aero على تجربة مستخدم Windows Vista الأساسية، ويقدم تجربة سطح المكتب الأفضل من حيث التصميم وذات الأداء الأعلى على الإطلاق من Microsoft. يتطلب استخدام Aero جهاز كمبيوتر يعتمد محول رسومات متوافق أو يشغّل إصدار Premium أو Business من Windows Vista.

إن العنصر الملحوظ الجديد ضمن تجربة Aero هو التأثير نصف الشفاف لـ Aero Glass الذي يشمل انعكاسات حيوية ورسوم متحركة متجانسة. فتخلق الإطارات الزجاجية بيئة مفتوحة وخفيفة، والأهم من ذلك أنها تساعدك على التركيز بصورة أكبر على المحتوى، بدلاً من الواجهة المحيطة.

يؤمن Aero ميزتين جديدتين مثيرتين، هما "التنقل بين الإطارات" و"التنقل ثلاثي الأبعاد بين الإطارات"، وتوفر هاتان الميزتان طريقة جديدة لإدارة الإطارات على سطح المكتب بثقة، فتستطيع رؤيتها بصورة ملائمة ومذهلة على المستوى المرئي. خارج نطاق الرسومات الجديدة والجانب المرئي المحسّن، يتميز أداء تجربة سطح المكتب من Windows Aero بالأناقة والاحتراف الذي يتميز بهما ظاهرياً، ويتمتع بمعالجة أسلس للإطارات وثبات أكبر من ناحية الرسومات، ومؤثرات مرئية خالية من المشاكل. فتوفر كافة هذه الميزات تجربة سهلة ومريحة وعالية الجودة.

زجاج
يتضمن Aero إطارات نصف شفافة فعلاً. إضافة إلى منح سطح المكتب مظهراً أكثر لمعية، يسمح لك التأثير والشكل الزجاجي بالتركيز بسهولة أكبر على المحتويات الموجودة في إطار ما، كما يؤمن سياقاً أفضل للعناصر المحيطة على سطح المكتب أثناء عملك.



ينشئ Aero Glass إطاراً نصف شفاف فعلاً، فيبقي التركيز على المحتوى ويساعدك على تعقّب إطارات أخرى على سطح المكتب.

إطارات حيوية
إن الإطارات في Windows Vista حيوية. عند تصغيره، يتحرك الإطار بسلاسة باتجاه موقع محدد على شريط المهام، فيسهل تحديد موقعه في وقت لاحق عند الحاجة.

صور مصغّرة على شريط المهام
مع Windows Aero، تظهر لك الصور المصغرة المباشرة على شريط المهام محتويات الإطارات المفتوحة حالياً، وذلك في الخلفية أو مصغّرة في شريط المهام. عندما توقف الماوس مؤقتاً فوق مربع إطار على شريط المهام، ترى الصورة المصغرة الخاصة بالمحتويات "المباشرة" لهذا الإطار، من دون أن تحتاج إلى إحضاره إلى مقدمة الشاشة.



تظهر لك الصور المصغرة المحتوى الموجود في الإطارات المصغّرة على شريط المهام.

التنقل بين الإطارات
"التنقل بين الإطارات" هو تحديث للميزة المعروفة بـ TAB+ALT في إصدارات سابقة من Windows. في Aero، يظهر لك "التنقل بين الإطارات" صور وصغرة مباشرة للإطارات المفتوحة، عوضاً عن رموز عامة، فيسهّل التعرّف على الإطار الذي تبحث عنه. يسمح لك حتى بتصغير كافة الإطارات على سطح المكتب بصورة فورية.



"التنقل بين الإطارات" هو تحديث لـ TAB+ALT الذي يعرض الإطارات المفتوحة على شكل صور مصغرة مباشرة.

Windows Flip 3D
مع Aero، ينشئ "التنقل ثلاثي الأبعاد بين الإطارات" عرضاً للإطارات المفتوحة في تكديس ثلاثي الأبعاد على سطح المكتب. باستخدام شعار Windows +مفتاحي TAB، تستطيع التنقل عبر الإطارات المفتوحة من أجل اختيار وتحديد موقع الإطار المطلوب.



يؤمن "التنقل ثلاثي الأبعاد بين الإطارات" الوظيفية نفسها التي يؤمنها ALT+TAB، وذلك مع قدرة إضافية على رؤية كافة الإطارات المفتوحة بشكل متزامن، إضافة إلى عرض أكبر بكثير لمحتوى كل إطار.

أداء أسلس للإطار
عند استخدام Windows Aero، تنزلق الإطارات المفتوحة بسلاسة على الشاشة عندما تقوم بتحريكها أو بتغيير حجمها. ما من نتائج ملموسة لإعادة الرسم أو زمن الوصول أو تأثيرات "التمزيق" التي تراها عادةً، خاصة في الإطارات التي تعرض محتويات حيوية كالفيديو. إن استخدام Aero يخفض حتى من نسبة مشاكل الرسومات المتوارثة في النظام والمرتبطة بالمحرك مما يوفر لك تجربة أكثر ثقة وثباتاً على سطح مكتب Windows.

_________________
http://V.e33.de
http://Vista.variousforum.com

--------->> المنتدى العربي الأول في العالم لويندوز فيستا <<---------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://vista.variousforum.com
زهره
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى عدد الرسائل : 14
العمر : 34
البلد : saude
نظام التشغيل : vista
سرعة الإتصال : 256
مؤشر النشاط :
0 / 1000 / 100

السٌّمعَة : 0
نقاط : 3487
تاريخ التسجيل : 01/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: مقدمة عن Windows Aero   الإثنين 9 يونيو 2008 - 7:29

يعطيك العافيه اخوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bent05-sdar.ahlamountada.com/index.htm
 
مقدمة عن Windows Aero
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ويندوز فيستا Windows Vista :: منتدى ويندوز فيستا :: منتدى ويندوز فيستا-
انتقل الى: