منتدى ويندوز فيستا Windows Vista
أهلا و سهلا بكم في منتدى ويندوز فيستا Windows Vista.
جميع المواضيع متاحة للتصفح من دون تسجيل ! إذا أدردتم المشاركة بموضوع أو طرح أي مشكل يمكنكم التسجيل في المنتدى للمشاركة أو تسجيل الدخول إذا كنتم مسجلين من قبل !


منتدى ويندوز فيستا Windows Vista

المنتدى العربي الأول في العالم لويندوز فيستا : منتدى منتديات ويندوز فيستا عربية تحميلات تحديثات برامج خلفيات ثيمات كراك تنشيط تفعيل شروحات تنصيب إضافات دعم فني حلول مشاكل بالإضافة إلى الرياضة الجوال البرامج العربية البرمجة أنظمة التشغيل الأخرى الألعاب
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  إخلاء مسؤوليةإخلاء مسؤولية  
مطلوب إدارة "مؤقتة للمنتدى"، يرجى وضع الطلبات هنــا ...
ترتيب الموقع
Free counter and web stats
عداد زوار البوابة

شاطر | 
 

 تقرير: ويندوز فيستا الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المشرف العام
المشرف العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1436
العمر : 97
البلد : في المنتدى
نظام التشغيل : Windows XP SP2 - Windows Vista SP1
سرعة الإتصال : خط DSL خاص ;-)
مؤشر النشاط :
30 / 10030 / 100

الأوسمة :
نقاط التميز : 25000
السٌّمعَة : 1
نقاط : 3745
تاريخ التسجيل : 28/05/2007

بطاقة الشخصية
التواجد:
800/800  (800/800)
المشاركة:
800/800  (800/800)
الأوسمة الأوسمة:

مُساهمةموضوع: تقرير: ويندوز فيستا الجديد   الخميس 21 يونيو 2007 - 17:12

نشأة الويندوز الجديد:

لم يكن ويندوز فيستا في البداية يحمل هذا الاسم وإنما أطلق عليه في البداية "لونغهورن" (LOGHORN) والذي بدأت مايكروسوفت العمل فيه في أيار/مايو 2001، أي قبل عدة أشهر من إطلاق ويندوز إكس بي. وسُمِي "لونغهورن" بهذا الاسم تشبهًا "بصالون لونغهورن" وهو خمارة مشهورة في ويسلر في كندا، وقد كان من المتوقع أن يظهر لونغهورن في الأسواق في أواخر 2003 كخطوة صغيرة بين ويندوز إكس بي و"بلاكوم" (والذي يعرف بويندوز "فيينا" Windows "Vienna" حاليـًا). وبالتدريج، استوعب "لونغهورن" العديد من التقنيات والميزات الجديدة والهامة التي كانت من المفترض أن تكون من نصيب بلاكوم، مما أدى إلى تأخير موعد الإطلاق عدة مرات. كما أن العديد من المطورين العاملين بمايكروسوفت قد تم تعيينهم لتحسين أمن ويندوز إكس بي. ومع تزايد المخاوف من تأجيل الميعاد بدون هدف، فقد أعلنت مايكروسوفت في 27 آب/أغسطس 2004 أنها كانت تصنع تغييرات هامة.

ميزات جديدة ومحدثة:

يتمتع ويندوز فيستا بقائمة طويلة من الميزات الجديدة والتغييرات والتحسينات ومنها:

1. تغير شكل مستكشف الويندوز Windows Explorer في فيستا عن ويندوز إكس بي.

ويندوز إرو (Windows Aero): هو واجهة مستخدم جديدة وكلمة "إرو" هي اختصار لأربع كلمات بالإنجليزية "أصلي، ومليء بالطاقة، وانعكاسي، ومفتوح". ومن إحدى النيات لإنشاء تلك الواجهة الجديدة أن تكون أنقى وأكثر جمالاً من إصدارات الويندوز السابقة، وذلك من خلال الشفافية والرسوم المتحركة والألوان المحببة للعين.
مستكشف الإنترنت 7 (أو Internet Explorer 7) هو ترقية لمتصفح الويب الخاص بمايكروسوفت، يدعم التصفح بالألسنة وRSS ومربع للبحث.
برنامج Windows Media Player 11 هو أكبر إصلاح لأشهر برنامج لمايكروسوفت لتشغيل ملفات الصوت والفيديو. ومن ضمن الميزات الجديدة في هذا الإصدار "عجلة الكلمات" (أو البحث أثناء الكتابة)، وواجهة أنيقة وجديدة بالكامل لمكتبة الوسائط، ومنظم وعارض للصور، والقدرة على مشاركة مكتبات الصوت عبر الشبكة مع أجهزة فيستا أخرى أو جهاز الألعاب إكس بوكس 360 (xbox_360) أو Media Center Extenders.
بريد الويندوز (Windows Mail): وهو بديل لبرنامج Outlook Express ويحتوي على مستودع جديد بالكامل للبريد تم إنشاؤه لتحسين درجة الاستقرار، وللسماح بالبحث الآني. وتم إلحاق عدة ميزات من Outlook 2003، لعل أكثرهم لفتًا للانتباه هي "ترشيح الرسائل المزعجة" (Junk mail firtering). وقد قدمت القناة التاسعة لشبكة مطوري مايكروسوفت عرضـًا تقديميـًا لبريد الويندوز.
2. محدث الويندوز (Windows Update) في ويندوز فيستا البنية رقم 5536 مع إضافات ويندوز المتكامل Windows Ultimate Extras

محدّث الويندوز (Windows Update): أصبح الآن يعمل عن طريق لوحة التحكم (Control Panel) بدلاً من كونه تطبيق ويب (Web Application)، وبهذا فقد تم تسهيل عملية الحصول على تحديثات الأمان والبرامج. وسيتم تحديث قواعد تعريفات الرسائل المزعجة وبرنامج Defender تلقائيـًا عبر Windows Update.
التعرف على الصوت (Speech Recognition) تم دمجه بالكامل في فيستا، ويمكن "تدريبه" ليفهم ويتعلم صوت المستخدم. يستخدم لتشغيل الأوامر لأي تطبيق للويندوز ويسمح بإجراء إملاء للنصوص صوتيًا. ويدعم عدة لغات.
العديد من الخطوط الجديدة، بما في ذلك ما تم تصميمه خصيصـًا للقراءة على الشاشة، وهناك خط ياباني جديد عالي الجودة. وتم تحسين خاصية ClearType التي تظهر النصوص أوضح على بعض الشاشات.
صالة عرض الصور (Windows Photo Gallery) هو تطبيق لإدارة مكتبات الأفلام والصور. يستطيع أن يستورد من الكاميرات الرقمية ويضيف الوسوم tags والتقييمات لكل عنصر على حدة، ويضبط الألوان ودرجة التعرض (Exposure)، وينشئ عرض الشرائح (SlideShows) ثم يعرضها مع إضافة مؤثرات التلاشي إليها ومؤثرات البانوراما (Fade & Pan effects)، و يسجل هذه العروض على أسطوانات دي في دي.
صانع أقراص دي في دي (Windows DVD Maker) هو رفيق لبرنامج صانع أفلام ويندوز (Windows Movie Maker)، يوفر إمكانية تسجيل الفيديو بصيغة الدي في دي ومن ثم تسجيلها على تلك الأقراص.
Windows Meeting Space هو برنامج بديل لـ NetMeeting. يمكن المستخدمين من مشاركة تطبيقات (أو أسطح مكاتبهم بالكامل) مع مستخدمين آخرين على الشبكة المحلية، أو عبر الإنترنت باستخدام تقنية الند للند.
سيتم إضافة دعم خاصية شاشات اللمس (Touchscreen) كجزء من الحاسب اللوحي Tablet PC، وسيتم دمجه كمكون أساس في ويندوز فيستا.
حلول وتقارير المشكلات (Problem Reports and Solutions) تسمح للمستخدمين أن يروا المشكلات السابقة التي أرسلوها وأية حلول أو معلومات أخرى متوفرة.
إدارة الأقراص (Disk Management): تم تحسين هذا البرنامج ليسمح بإنشاء و إعادة تحجيم الأقسام Resize partitions الموجودة على القرص بدون فقد أي بيانات.
مدير مهام الويندوز (Windows Task Manager): تم تحسينه بإضافة القدرة على التحكم بخدمات الويندوز وعرض خصائص الملف وعرض المسار الكامل وسطر الأوامر للعمليات والقدرة على رؤية الحجم المستخدم للذاكرة العشوائية ولملف الصفحات بشكل أوضح.
أداة جدولة المهام (Task Scheduler) تم تحسينها بإضافة الكثير من الشروط والمرشحات الجديدة.
الصوت (Audio) أيضـًا قد تم تحسينه فيسمح لك بالتحكم بحجم الصوت لكل النظام أو لكل معدة من معدات الصوت أو حتى لكل تطبيق على حدة.
3. الإصدارات السابقة
الإصدارات السابقة (Previous Versions) ينشئ نسخ احتياطية من الملفات والمجلدات تلقائيـًا عدة مرات في اليوم. ويظهر للمستخدم العديد من إصدارات الملف التي تم إنشاؤها في تاريخ محدود، ويستطيع المستخدم أن يسترجع أو يحذف أو ينسخ تلك الإصدارات. هذه الميزة متوفرة في إصدارات ويندوز فيستا الأعمال "Business" والمؤسسات "Enterprise" والمتكامل "Ultimate" فقط، وهي مُورثـَّة من ويندوز خادم 2003.
مركز التنقلات لويندوز (Windows Mobility Center): هو لوحة التحكم (Control Panel) تجمع المعلومات المرتبطة بالحوسبة المتنقلة (mobile computing) (مثل الإضاءة والصوت ومستوى البطارية واختيار مخطط الطاقة (power scheme) والشبكات اللاسلكية وتكييف الشاشة وإعدادات العروض التقديمية ... إلخ.)
المركز الإعلامي لويندوز Windows Media Center سيتم إضافته بالإصدارين "الأوائل المنزلي (Home Premium) و المتكامل (Ultimate)" لويندوز فيستا، وهو ما كان يباع كإصدار منفصل في ويندوز إكس بي تحت الاسم "Windows XP Media Center Edition".
4. تقنيات متعلقة بالأمن:

الهدف الأولي لتصميم فيستا هو تحسين الأمن. ومبادرة مايكروسوفت للحوسبة بثقة (Trustworthy Computing) كان لها تأثيرٌ مباشرٌ على تطوير فيستا، حيث هدفت المبادرة إلى تحسين ثقة الجمهور بمنتجات مايكروسوفت. تشمل التقنيات الأمنية ما يلي:

التحكم بحساب المستخدم (User Account Control) هي تقنية أمنية جديدة تتيح للويندوز التعامل بكفاءة كمستخدم "عادي" بصلاحيات أقل. وقد كان هذا أمرًا يصعب تنفيذه في الإصدارات السابقة لويندوز، حيث إن حسابات المستخدمين المحدودة كانت محكومة جدًا وغير متوافقة مع عدد كبير من التطبيقات البرمجية. عندما يحتاج موقفٌ ما حقوق إدارية (administrative rights) فسيظهر للمستخدم طلب تأكيد هذا الموقف (أو سيظهر له طلب بإدخال كلمة سر أحد المديرين إذا لم يكن هو مديرًا). يتم طلب كلمة السر واسم حساب المدير في بيئة "سطح المكتب المؤمن" (Secure Desktop)، حيث يختفي كل ما يظهر على الشاشة ويتعطل مؤقتًا، ويعرض واجهة الطلب المختلفة. ويتم هذا لكي يُمنع خداع تلك الواجهة أو لمنع تقليد نقرات الفأرة بواسطة التطبيق الذي قدم الطلب. تستطيع تقنية "التحكم بحساب المستخدم" أن توفر الملفات والسجل افتراضيـًا (Virtual).
مستكشف الإنترنت 7 أو Internet Explorer 7 سيتضمن بداخله مرشح لمواقع الاحتيال (phising) ودعم الأسماء العالمية للمواقع (IDN) وتقنية مانع الخداع anti-spoofing ودعم محسَّن للمعايير القياسية Standards. وقد تم إيقاف عمل عناصر ActiveX لزيادة الأمن، بالرغم من سهولة تفعيلها عند الحاجة. ويعمل Internet Explorer في نظام الحماية الذي له صلاحيات أقل من تلك التي يملكها المستخدم، وبذلك لن يستطيع المتصفح أن يصل أو يعدل أي شيء آخر غير دليل Temporary Intenet Files (ملفات الإنترنت المؤقتة). وتم فك الدمج بين Internet Explorer و Windows Explorer لزيادة الأمن أيضـًا، حيث إن كتابة عنوان ملفات محلية بداخل Internet Explorer سيفتح Windows Explorer وكتابة عناوين على الويب بداخل Windows Explorer سيفتح Internet Explorer.
متطلبات النظام لويندوز فيستا:

المعالج: 800 ميجا هرتز

الذاكرة العشوائية: 512 ميجا بايت

بطاقة الرسوميات: قادر على DirectX 9

الإصدارات:

أعلنت مايكروسوفت في السادس والعشرين من شباط/فبراير 2006 أن ويندوز فيستا سيظهر في الأسواق بستة إصدارات. جميعها ستكون متاحة لكل من منصة 32- بت، و 64- بت، ما عدا إصدار ويندوز فيستا المبتدئين Starter، حيث سيكون متاحـًا للبنية المعمارية 32- بت فقط.

1. ويندوز فيستا المبتدئين Starter

2. ويندوز فيستا الأساسي المنزلي Home Basic

3. ويندزو فيستا الأوائل المنزلي Home Premium

4. ويندوز فيستا الأعمال Business

5. ويندوز فيستا المؤسسات Windows Vista Enterprise

6. ويندوز فيستا المتكامل Ultimate

_________________
http://V.e33.de
http://Vista.variousforum.com

--------->> المنتدى العربي الأول في العالم لويندوز فيستا <<---------

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://vista.variousforum.com
 
تقرير: ويندوز فيستا الجديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ويندوز فيستا Windows Vista :: منتدى ويندوز فيستا :: منتدى ويندوز فيستا-
انتقل الى: